وقعت موريتانيا والمغرب ونيجيريا على مذكرة تفاهم بشأن خط أنبوب الغاز الرابط بين نيجيريا والمغرب، كما وقعت من جهة أخرى بلدان المغرب ونيجيريا والسينغال على مذكرة تفاهم في نفس الاجتماع الذي احتضنته العاصمة الموريتانية نواكشوط أمس السبت.
بدأت وكيلة وزارة الخارجية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند، اليوم الأحد، زيارة لموريتانيا على رأس وفد من قطاعها.
وقالت السفارة الأمريكية، في منشور على فيسبوك، أن الزيارة تهدف "لمناقشة مجموعة واسعة من الأولويات السياسية والأمنية في العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الأمريكية وموريتانيا".
غادر وزير الصحة، السيد المختار ولد داهي، مساء أمس السبت نواكشوط، متوجها إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في أعمال الدورة 14 لقمة الصحة العالمية 2022.
ومن المنتظر أن تناقش هذه القمة جملة من المواضيع، من بينها الاستثمار من أجل الصحة والرفاهية، والتغيرات المناخية، و التحول الرقمي من أجل الصحة، ونظم الغذاء والصحة، ومرونة النظم الصحية والإنصاف، إضافة إلى الصحة العالمية من أجل السلام، والتأهب للأوبئة.
قالت وزارتان حكوميتان في نيجيريا، أمس الجمعة، إن الفيضانات واسعة النطاق في البلاد أودت بحياة أكثر من 500 شخص وغمرت نحو 90 ألف منزل بالمياه كما عرقلت إمدادات الغذاء والوقود.
وقالت وزارتا الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث في منشور على الإنترنت إن الفيضانات اجتاحت 27 ولاية من ولايات نيجيريا البالغ عددها 36 وأثرت على نحو 1.4 مليون شخص.
التقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، قادة جيوش كل من موريتانيا ومالي والنيجر، وذلك على هامش احتضان الجزائر للدورة الاستثنائية لمجلس رؤساء أركان الدول الأعضاء في لجنة الأركان العملياتية المشتركة، والتي تضم الدول المذكورة إلى جانب الجزائر.
وجه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الثلاثاء برقية التهنئة التالي إلى صاحب الفخامة السيد تيودورو اوبيانغ انغيما مباسوغو، رئيس جمهورية غينيا الإستوائية، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني:
“صاحب الفخامة والأخ العزيز،
بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهانئ، متمنيا لشعب غينيا الإستوائية الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء.
نظمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في موريتانيا، اليوم السبت 08 أكتوبر 2022 بنواكشوط، لقاء مع 25 سيدة من القيادات النسائية والدينية، للتوعية حول أنشطتهن في موريتانيا.
رئيسة البعثة الدولية للصليب الأحمر في موريتانيا ديان ميسانغا كابيا، رحبت في كلمتها بالمشاركات في اللقاء الذي ينظم بحضور مسؤول الشباب والإنقاذ في الهلال الأحمر الموريتاني محمد الأمين ولد ايبه، ورئيس منظمة (أمام) أومو سليمان كان.